الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الصحة تعلن اكتشاف حالة إصابة بالملاريا الحميدة بسوهاج

 

المصدر : جريدة الدستور 21/10/2014 م

 

فاتن خديوى

أعلنت وزارة الصحة اكتشاف حالة إصابة بالملاريا الحميدة، وهي لمواطن مصري مقيم بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، وتم دخوله مستشفى حميات سوهاج وتلقى العلاج اللازم فور التشخيص وحالته الصحية مستقرة .

كما شكلت الوزارة عدة فرق ميدانية من القطاع الوقائي بالتعاون مع الفريق الوقائي بمديرية الشئون الصحية بمحافظتي سوهاج والبحر الأحمر لعمل التقصي الوبائي الحشري واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة .

ومن جهتها تقوم الفرق بعمل استكشاف لأنواع البعوض الناقل للمرض بالمحافظتين، ويتبعه إجراءات المكافحة الحشرية للبعوض، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية للمخالطين بعمل المسح الميداني والفحوص التشخيصية للمخالطين في مكان إقامته في سوهاج ومكان عمله في حلايب وشلاتين.
علمًا بأن تقارير التقصي تفيد أنه قد أصيب بالعدوى خلال فترة تواجده للعمل بمنطقة حلايب وشلاتين، وقد تم فحص 45 شخصًا من المخالطين من منزل الحالة والمنازل المجاورة وجاءت نتيجتهم جميعًا سلبيًا .

ذعر في سوهاج بعد اكتشاف أول حالة "ملاريا"

سوهاج ـ ناصـر فـؤاد

سادت حالة من القلق والذعر وسط أهالي سوهاج، خاصة أبناء المراكز الجنوبية، عقب ظهور أول حالة مصابة بمرض الملاريا بمركز دار السلام .

صرح الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن مستشفى دار السلام بسوهاج، شهدت اكتشاف أول حالة ملاريا إيجابية بسوهاج، وتم نقل المريض وحجزه بمستشفى الحميات بسوهاج، كما أكد عبد العال أن المصاب يدعى صبري السيد، 28 سنة، سائق، من أبناء قرية "الزرازرة" بمركز دار السلام، وأن التقرير الطبي للمريض يؤكد إصابته بمرض الملاريا الثلاثية .

كما أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه فور اكتشاف الحالة، تم تشكيل لجنة طبية، ضمت الطب الوقائي، والأمراض المتوطنة والأمراض المعدية، وانتقلت اللجنة إلى منزل المصاب بالقرية، وتم فحص 45 حالة من أهله والمخالطين له، إلا أن الفحوصات والتحاليل جاءت سلبية، مما يؤكد عدم إصابتهم بالمرض أو انتشاره، مما يرجح إصابة المريض بالعدوى بمحل عمله كسائق بمنطقة حلايب وشلاتين بالبحر الأحمر .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع